لتحصل على الحزام الأسود

bsmsalm

لتحصل على الحزام الأسود

هناك ثلاث عناصر اعتمدتها دوما وهذه العناصر ستجعلك تحصل على الحزام الأسود:
و اليوم سأشارككم بهذه العناصر الثلاث وهي :

الرغبة + التصميم + الرغبة في التعلم

1- الرغبة :  يجب أن يستنجد قلبك بها و تكون الرغبة مطلب وليس نزوة ، و تذكر كل يوم بأن دروس فنون القتال تعلمك كيف  تعيش وليس فقط كيف  تحمي نفسك ، نمي النار بداخلك وأرغب بأن تكون الأفضل .

2- التصميم :  يجب أن تتحلى بالعزيمة و التصميم و راغباً في ان تعمل بها بجد . لا تيأس ولا تستسلم مهما تواجه في طريقك من صعوبات  ، يجب أن تبذل ما بوسعك لتحقق أمنيتك في الحصول على الحزام الأسود وما بعده من مراتب .
و من الآن إبدا بوضع اهداف جديدة لنفسك وطبقها خطوة خطوة .

3- الرغبة في التعلم :  و اقصد بها أن تكون لديك القابلية للتعليم فإذا حضرت درسِ و أنت مجهز بحكمتك و حفزتها لتهديك للطريق الوحيد الذي يمكن أن تسير فيه، فلن تكون قادرا على الإستيعاب و التعلم من الذين سبقوك في هذا المجال بل أضف إِلى معلوماتك و قارنها بما تعلمته و تعرفه. كن محترما. فإذا قل احترامك لنفسك و لفنك ، و لزملائك الطلاب ،
وخاصة المعلم الذي يدربك ، فلن تحرز شيئا في هذا المجال . و قد يختار مدربك أن يمنح وقته الإضافي لمن يريد حقاً أن يتعلم. و لهذا يجب أن تكون جاهزا للتعلم و لديك الرغبة في التعلم.

لطالما اقول لتلاميذي دوما : إن الشخص النزاع للتعلم و المحافظ على حضوره الدائم  للتدريب فبلا شك سيحصل يوما ما على الحزام الاسود .
قد لا يكون افضل طالب في الصف و الذي يمتلك الموهبة و قد يتطلب ذلك منه وقتا طويلا للحصول عليه  لكنه سيحصل على مبتغاه يوما ما لأنه راغب بالتعلم و لديه العزيمة و التصميم .

الناس الغير راغبين في  التعلم  ينتقلون من معلمِ إِلى آخر ، و من أسلوب لآخر ، و قد يحققوا نصف هدفهم يوما ما عندما يستسلم شخص مثلهم و يمنحهم الحزام الأسود . و لهذا الوقت تنقصهم معرفة الطالب الراغب في التعليم و الذي لديه الرغبة  والتصميم ليتعلم بحق الفن وهو سانداً حقيقي لان لديه  الكثير من المهارة و التي حصل عليها في ذات مقدار الوقت الذي قضاه للتدرب على فنون الدفاع عن النفس. فإفتخر بنفسك وتدريبك. و كن افضل في ما تقوم به .

وكما أقول دوما الفائز دوما هو من يمتلك رغبة النصر اكثر من غيره.
((عبدالله ماينور))

E.S.J.D