فن الكمال

هل أنت متعهد  لهذا الوجود ؟ اعني هل أنت حقا متعهد ؟ مالمهم بالنسبة لك في هذه الحياة؟
هل سبق و أمضيت وقتا لتفكر بهذا ؟ وهل وصلت للمقصود وهو هل يهمك أن تكون منجزا في هذه الحياة ؟

أن هذه الحياة نعمة فأحيانا عندما ينصب تفكيرنا على افكارنا واحكامنا وادراكنا وفهمنا العالم وكأنه غير مساند لنا .
فالحقيقة انه لا يساعد افكارنا احيانا لكنه يساعدنا في انجازاتنا . إن انجازنا لا يأتي من افكارنا ولكن من شعورنا .
وبشكل فطري فإن كل إنسان يسعى لهذه القناعة وهذه الراحة والسعادة والبهجة الداخلية وكل شي نفعله يستند على الشعور الذي يزودنا به في داخلنا لايهم مقدار البهجة في العالم الخارجي إذا كان داخلك مضطرب وبنفس القاعدة لا يهم مقدار الإضطراب للعالم الخارجي إذا كان داخلك مبتهجا . فمدينتك الداخلية ستفرض عليك كيفية عمل العالم في الخارج .
فما ندركه من العالم الخارجي يتم دائما تصفيته من خلال مجموعة من الإعتقادات والقيم التي تم تحريفها وتعمم تقييمنا لعالمنا الخارجي . وهذا هو السبب وراء تسميته بحلم مايا أو وهمها . فقلبك لايكذب عليك أبدا وانما هي توقعاتك للقلب .
فالجسر بين العقل والقلب هو جسر الوعي فجوائزه هي البهجة والرضا الأبدي . والإطلاع الواعي هو المفتاح لهذا الوجود فأنت لا تترتكب اخطاء عندما تكون مطلع بوعي . فعندما تكون فقط غافلاً فإنك تجرح اصبع قدمك أو تسكب شيء أوتخلق التوتر .
كن واعيا . كن مدركاً . إنك تبداء حياتك بهذا الجسد بنفسك الأول وستموت عندما تستنشق آخر نفس لك .
و لاترتكب خطأ لأنك ستستنشق نفسك الأخير في يوما ما بهذا الشكل الفيزيائي والذي تحتله الآن .

إن نفسك هو الرابط أو الصلة الحية التي تربطك بالمصدر الذي اعطاك الحياة والنفس هو الروح . إذا ماذا يهمك في هذه الحياة؟ فالوقت الذي منحته على هذه الأرض يعتبر نعمة أو هدية . فهل نشرتها أو فتحتها حقا ؟ هل تستمتع حقا بهذا الوجود ؟
هل انت مشغول بإنجاز شيء في حياتك ؟ ماذا خزنت أو ادخلت في نفسك من كل شي عملته أو جربته في هذه الحياة ؟
فكر في ذلك . فالمشاعر لاتعرف موعدا أو وقتا فهي مُعمِرة أو بدون وقت فماهي اكثر المشاعر التي اخترت أن تخزنها بداخلك ؟  بماذا انت ملئ هل بالبهجة أم الألم أم الإحباط أم الغضب ؟ هل تعرف ؟
هل وصلت للنقطة التي تهمك ؟ كن محافظا أو متعهدا لهذا الوجود ومتعهدا تماما .

اسلوب الإنجاز لعمل جسر أو رابط بين العقل أو القلب:   

اجلس منتصبا ويداك على حضنك واغمض عينيك . ركز على تنفسك . وعندما تخرج الهواء أو تزفره قل ” أنا ” وعندما تستنشق قل ” بالداخل ” . ضع اصابعك في اذنيك وتحسس نفسك يدخل انفك صعودا حتى يصل لمركز رأسك . خذ نفسك الى أسفل لجهة قلبك ودع الإحساس ينمو في صدرك تذكر كل المشاعر التي مرت بك عندما كنت محبوبا ومنجزا .
دع الكلام وكن داخل نفسك . واكمل قيادة نفسك . تخيل وجود خزان في صدرك مثل بحيرة مليئة بالحب ودع الشعور ينتشر في جميع انحاء جسمك . كون جسر قوس قوزح بين عين عقلك ( وهو مركز الجبهه بين الحاجبين ) و قلبك . قُود جسر قوس قوزح بنفسك ” تمتع دائما بالشجاعة لتعيش من اجل ماتحبه وتحب ماتعيش لأجله ”
هذه هي روح النينجا يا عزيزي
 فكن منجزناً.

OLYMPUS DIGITAL CAMERA